التخطي إلى المحتوى الرئيسي

منهج اللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني كامل 2017

منهج اللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني كامل 2017


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بحضراتكم معنا في موقع اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائية
اليوم معنا درس مجمع لجميع دروس المنهج النصف الثاني بالفيديو


ولنبدأ بسم الله

أولاً

البلاي ليست المجمعة للمنهج علي اليوتيوب


https://www.youtube.com/playlist?list=PLGWblAQrkSMMTLLh4riLt4yXgRDRquiXs


ثانياً كل وحدة علي حدي


 ( الوحدة السابعة كاملة )


الوحدة السابعة في معرض الأحياء المائية  At the Aquarium

الدرس الأول : محادثة conversation بين أب وإبنته في محل لبيع الملابس ,والدها يريدها أن تتخذ قرارها لأن الوقت قد نفذ .
الدرس الثاني : Word time وقت الكلمات وأخذنا كلمات عن الحيوانات البحرية مثل (octopus ,eel,whale dolphin,crab,shark,slow,fast,big)
الدرس الثالث : الصفة , المقارنة بين شخصين في صفة ما تجمعهما Comparative
The whale is bigger than the eel
الدرس الرابع : درس الصوتيات  Phonics Time  : أخذنا الصوت ar كما في ( farm , barn , yard , shark ) والصوت or كما في ( corn , fork , storm , popcorn , form , horn)


ولمشاهدة الوحدة من هنا






 ( الوحدة الثامنة كاملة )


الوحدة الثامنة في حديقة السفاري At the Safari Park

الدرس الأول : وقت المحادثة  Conversation Time أخذنا فيه محدثة بين مني وكريم والأب داخل السيارة أثناء تجولهم في حديقة السفاري ( مني أحبت رؤية القرد علي السيارة ووصفته بأنه لطيف أما كريم فلم يحب ذلك وكان خائفاً )
الدرس الثاني وقت الكلمات Word Time  وأحذنا كلمات جديدة عن الحيوانات (elephant, giraffe , turtle , cheetah, snake, chimpanzee,short,thin,fat,tall,)
الدرس الثالث درس القواعد المقارنة بين واحد ومجموعة Superlative مثال :
The elephant is the biggest animal .

الدرس الرابع : درس الصوتيات Phonics وأخذنا الصوت ou مثل (house , mouse , mouth )
والصوت ow مثل ( brown , gown, cow )


ولمشاهدة الوحدة كاملة ً من هنا



.... 


 ( الوحدة التاسعة كاملة )

الوحدة التاسعة بجوار شاطئ البحر By the seashore 

الدرس الأول : المحادثة conversation بين فريقين يلعبوا كرة الطائرة بجانب الشاطئ الفريق الخاسر يهنئ الفائز .
الدرس الثاني : وقت الكلمات Word Time أخذنا كلمات الأنشطة الخارجية مثل (plat ping-pong  ,snorkel  ,go horseback riding  , in-line skate  , play volleyball , go fishing  , go sailing  ,  listen to music )
الدرس الثالث : القواعد السؤال ؟ بإستخدام what مع الفعل like . للسؤال عن أي الأنشطة الخارجية تحب ؟
What do you like to do ?
I like to read .
 الدرس الرابع : الصوتيات Phonics ومعنا الصوت oo وله نطقان الأول (cook , look , wood , book ,  foot  , hook )   النطق الثاني (rooster   ,   boot   , poodle ,  moose  , scooter )

ولمشاهدة الوحدة كاملةً من هنا 




.....



(الوحدة العاشرة )


الوحدة العاشرة في المعسكر الصيفي At the Summer Camp

الدرس الأول : المحادثة conversation ومحادثة اليوم بين ليلي ومايك وتعجب مايك من صنع ليلي لطائرة جميلة بنفسها .
الدرس الثاني : Word Time وأخذنا مع بعض كلمات جديدة عن الأنشطة الموجودة بالمعسكر الصيفي مثل ( collect stickers  ,  sing , take a nap  , build a model , read a comic book , make a video ,cycle , paint )
الدرس الثالث : درس القواعد والممارسة (إستخدام like في الجمل الخبرية والمثبتة مع جميع ضمائر الفاعل ) وإستخدام but مثال
We like singing ,but we don't like painting .
 الدرس الرابع : درس الصوتيات الفوناتيكس وأخذنا أصوات جديدة مثل ir - ur - er
(clerk , bird , dessert , shirt , purse, nurse , hurry , skirt )


ولمشاهدة الوحدة كاملةً من هنا


..... 

( الوحدة الحادية عشر كاملةً )

الوحدة الحادية  عشر في القبة السماوية At the Planetarium 

الدرس الأول المحادثة : ما بين الأستاذة نادية وكيم ورامي وأخذنا كيفية طلب الإذن والضرورة الشخصية 
الدرس الثاني : درس الكلمات وتعرفنا علي أسماء كواكب المجموعة الشمسية (Mercury , Venus , Earth , Mars , Jupiter , Saturn , Uranus, Neptune , Pluto )
الدرس الثالث : درس الممارسة والقواعد اللغوية أخذنا إستخدام want to , وصيغة الأمر , وضمائر المفعول وهي الضمائر التي تدل علي الشخص العائد عليه الفعل .
I want to see Venus , Let me look .
درس الصوتيات : Phonics Time وأحذنا في هذا الدرس الصوت oi مثل (oil , point , boil ,foil , join , )
والصوت oy مثل (boy, joy,oyster,soy,toy)

ولمشاهدة الوحدة كاملةً من هنا 


...

( الوحدة الآخيرة الثانية عشر كاملة )

الوحدة الآخيرة At School في المدرسة

الدرس الأول المحادثة : ما بين كريم وليلي في حصة الموسيقي , كريم إقترح علي ليلي أن يتمرنوا سوياً لأن التدريب يجعلك متقناً .
الدرس الثاني : درس الكلمات أخذنا أسماء المهن (musician , engineer, vet , computer programmer, nurse , artist )
الدرس الثالث : درس الممارسة والقواعد اللغوية : إستخدام أداة الإستفها م Why?
Why does she want to be a vet ?
Because she likes helping animals .
الدرس الرابع وقت الصوتيات : في هذا الدرس أخذنا مراجعة سريعة علي كل الأصوات التي أخذناها من الوحدة السابعة حتي الوحدة الحادية عشر (ar - al - au - aw - or - ou- ow- oo -er- ir - ur -oi - oy )

,ولمشاهدة الوحدة كاملةً من هنا 


.....


دروس المنهج مفصلة كل درس علي حدي : 


Unit Seven



Unit Eight











Unit Twelve


وبكدا أحبائي نكون إنتهينا من شرح منهج اللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا