التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إنجلش خامسة إبتدائي الترم الثاني ,الوحدة 10 الدرس الثالث

إنجلش خامسة إبتدائي الترم الثاني ,الوحدة 10 الدرس الثالث
بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اليوم معنا درس جديد من دروس القواعد تكملة لما أخذناه الدرس السابق هيا بنا نتذكر :::::

كنا نقول 
We like to play volleyball .
ونأتي بالفعل في المصد بعد to
ولكن اليوم سوف نحذف to ونضيف للفعل ing 


We like playing volleyball .


ولنتذكر سوياً في الدرس السابق قسمنا الضمائر لقسمين 
القسم الأول 
(We - they- you - I )
وتكون قاعدة تكوين الجملة هكذا 
I    + like  + play + ing + بقية الجملة . 
I like playing football .
وعندما نريد أن ننفي حبنا لهذا الشئ نضع 
don't بعد ضمير الفاعل من القسم الأول وقبل like 
I don't (do + not ) like singing .
We don't like cycling .
They don't like making a video .

القسم الثاني 
( he - she - it )
 والقاعدة لتكوين الجملة كالتالي :
He +  Like  + s +  read + ing .

He likes reading a book .
She likes singing .

وفي حالة النفي 
نضع doesn't بعد ضمير الفاعل ونزيل s من like 

He doesn't like fishing .
 She doesn't like making a model .

وإليكم بعض الأمثلة علي كل الضمائر
 I like cycling .
I don't like cycling
___________
  We like playing volleyball .
We don't like playing volleyball . 
__________
We like collecting stickers .
We don't like collecting stickers.
__________
They like singing .
They don't like singing .
__________
He likes building a model .
He doesn't like building a model .
_________
She likes reading a book .
She doesn't like reading a book.
________
It likes taking a nap .
It doesn't like taking a nap .
 
ويتبقي لنا اصدقائي 
جمع الحب وعدم الحب في جملة واحدة 
أي ان تقول أحب فعل كذا ولا أحب فعل كذا 

لابد أن نربط بين الجملتين 
فبأي أداة نربط الجملتين ؟
نربطهما ب but,( لكن) 
(الجملة الأولي ),but(الجملة الثانية المنفية ) .
I like singing , but I don't like collecting stickers.

هيا بنا نحل هذا السؤال سوياً

1-    I/ make a video/paint
2-   He/take a nap /sing
3-   She /paint/cycle






I like making a video, but I don't like painting .

He likes taking a nap, but he doesn't like singing .

She likes painting,but she doesn't like cycling .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا