التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي , ترم 1 ,وحدة 2 , الدرس 3 وقت التدريب

اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي , ترم 1 ,وحدة 2 , الدرس 3 وقت التدريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اليوم معنا درس جديد من دروس القواعد الإنجليزية للمرحلة الابتدائية وهو المعدود والغير معدود من الاسماء .

let's start .

نراجع أولاً علي الماضي البسيط Past Simple Tense
يعبر عن ااحداث انتهت منذ وقت مضي , ويتكون من  --------: التصريف الثاني للفعل سواء كان هذا الفعل (منتظم أو غير منتظم )
Ex : We had three  bottles of water .
Water = غير معلومة كميتها مجهولة
ولنستطيع أن نعرف كميتها 
نستخدم الزجاجات bottles
______________
وهذا هو درسنا اليوم:
1- الاسماء المعدودة =Countable nouns
2- الاسماء الغير معدودة = uncountable nouns
______________

1- الاسماء المعدودة =Countable nouns
هي أسماء يمكن عدها وجمعها والسؤال عن عددها ب ?...How many
وطرق جمع الاسماء هي إضافة حرف s للاسم المفرد 
مثال :
cat----cats
dog----dogs
ولكن أحياناً نضيف es إذا انتهت الكلمة ب

X : box-------- boxes
O : tomato----- tomatoes
Ch : beach-----beaches
Sh : dish------dishes
SS : glass------glasses

وهنالك قواعد شاذة 
Candy------ candies
Knife-------Knives
Loaf--------Loaves
Man--------Men

_____________
وللسؤال عن عددهم في الماضي نستخدم    How man .....  ?- did
 How many apples did she have ?
She had 4 apples .

2- الاسماء الغير معدودة = uncountable nouns

هي تلك الاسماء التي لا نستطيع عدها إلا من خلال حاويات تحتويها 
وكمثال خزان صغير من المياة لكي نستطيع عده = نضع ما به في زجاجات ونعدها
 Water --------------: (n) bottles of water
Lemonade ---------: (n) cans of lemonade 
Tea or Coffee------:(n) Cups of tea or coffee
bread ----------------:(n)leaves of bread
_____________
وللسؤال عن كمية الاشياء الغير معدودة في الماضي نستخدم How much ...? - did
How much water did you have ?
I had 5 bottles of water .

How much coffee did she have ?
She had a cup of coffee.
 أذا كانت الكمية توضع في حاوية واحدة ...
 ______________
استخدام (any) , (some ) 
Did you have any water ?
- Yes , I had some water .
- No , I didn't have any water .
لا لم يكن معي أي من المياه . 

والآن هيا بنا نتدرب معاً : 
 How many pieces of apple pie did they have ?
They had four pieces of apple pie .
How many bowls of chicken soup did she have ?
She had one bowl of chicken soup .
 How much lemonade did you have ?
We had two cans of lemonade .
 How much roast beef did she have ?
She had two slices of roast beef .
 How many cups of coffee did she have ?
She had one cup (a cup ) of coffee .

 How much orange juice did you have ?
I had two glasses of orange juice .


أتمني انكم إستفدتم من هذا الدرس جيداً ( لا تنسوا المشاركة والإعجاب بالفيديو ) .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا