التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدرس الثالث من الوحدة الثامنة In kindergarten للصف السادس الابتدائي الترم الثاني

الدرس الثالث من الوحدة الثامنة In kindergarten للصف السادس الابتدائي الترم الثاني
 بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم معنا درس التركيز الخاص بالوحدة الثامنة In Kindergarten
1 - سنتعرف اليوم إستخدامات الفعل يكون "to be "  في زمن المضارع البسيط والماضي البسيط.
2- كيفية التعبير عن الإستطاعة وعدم الإستطاعة في الماضي والحاضر .


أولا استخدام الفعل يكون   " to be "  


-------------- في زمن المضارع البسيط --------------
يتحول الفعل be أو( يكون )إلي أشكال مختلفة بعد ضمائر الفاعل في الجملة .
I ----- am ---- I am tall ---- I'm tall . 
وعند النفي نضع not بعد الفعل 
I'm not tall . I'm short.

      He - She - It  ---------- is ----- He is clever. --------
Mona is tall.
 She's clever .
وعند النفي نضع not بعد is وتختصر معها .

She isn't clever .
 

We - They - You ------are ------- We are happy . ---- We're happy.
وعند النفي أيضاً نضع not وتختصر مع are 
We aren't happy .


-----في زمن الماضي البسيط ---------

يتغير ايضا شكل فعل يكون الي 
was 
مع ضمائر الفعال 
I - He - She - It
Mona was short .
وعند النفي 
She wasn't short. 
----
were 
مع ضمائر الفاعل    
You - we -They 
They were clever students .
وفي النفي 
They weren't clever students.

استخدامه في السؤال (كأداة إستفهام بمعني هل )
نقوم بتقديم الفعل علي الفاعل سؤاء كان في المضارع أو الماضي مثال :
Is she tall ?
والإجابة 
بنعم و بلا 
Yes, She is tall.
No, She isn't  .
          في الماضي 
Was she short ?
Yes , she was .
No,she wasn't .

ثانياً

كيفية التعبير عن الإستطاعة  وعدم الإستطاعة في الماضي والحاضر .

  اولاً في الحاضر 
نستخدم الفعل   can يستطيع مع جميع ضمائر الفعل .
He can play football.
وعند النفي نضيف not  ل can فتصبح can't 
He can't play basketball .

       ثانياً الماضي 

الماضي من الفعل can 
could 
استطاع 
وأيضاً ياتي مع جميع ضمائر الفاعل 
He could sing a song .
وفي حالة النفي 
He couldn't sing a song .
   

وأخيراً يوجد في درسنا اليوم صيغة للربط بين ااستخدام الفعل يكون والقدرة في زمن الماضي .
ولنربط بينهم نستخدم    When 

When + فاعل + was /were + باقي الجملة 1 .   N ,فاعل الجملة الثانية   +   could /couldn't + مصدر الفعل +  ............. .

When I was young , I couldn't brush my teeth .
When he little , he could say the alphabet.
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا