التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدرس الثالث من الوحدة السابعة Zoo Animals Escape الصف السادس الابتدائي الترم الثاني

الدرس الثالث من الوحدة السابعة Zoo Animals Escape  الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 
بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم معنا درس من دروس التركيز وسنتعرف علي قاعدة لغوية جديدة ( زمن الماضي المستمر )  Past Continuous Tense 

لكن قبل أن نتعرف علي هذا الزمن لابد أن نراجع علي زمن الماضي البسيط :
زمن المضاي البسيط Past Simple 
يعبر عن أحداث تمت في الماضي وإنتهت تماماً 
يتكون من : التصريف الثاني للفعل . إما بإضافة d أو  ed 
مثال 

walk ---- walked

hop-----hopped


أو إذا كان الفعل من الأفعال غير المنتظمة فلهو تصريف خاص مثل 

run ----- ran


fly----- flew 



والآن هيا بنا نستخدم هذا الزمن في جمل للتأكيد .
الجملة في الماضي تتكون من :
فاعل / ضمير فاعل +Verb in past + بقية الجملة .
I/we/They/You /He /She / Ahmed + played + football yesterday .
We watched TV last night.



زمن الماضي المستمر Past continuous Tense .

 يتكون من 

فاعل أو ضمير فاعل + was /were+ v+ing + بقية الجملة في الماضي .



أما الآن معنا زمن جديد هو أيضاً يعبر عن أحداث تحدث في الماضي ولكنها إستمرت لمدة معينه فيه .
بمعني 
كنت ألعب بالأمس من الساعة العاشرة حتي الساعة الثانية عشر .
إذاً أحبائي اللعب في الماضي إستمر من ال10 حتي 12  
  I was playing football yesterday from 10 t0 12 .
We were watching TV yesterday evening.




-----------------
الإستخدام الثاني 


يأتي في الجملة مع زمن الماضي البسيط ليعبر عن حدث كان مستمر في الماضي بينما قطعه حدث آخر .
بمعني كنت ألعب بالكرة بينما مرت بجانبي سيارة والدي .
اللعب كان مستمر في الماضي 
وقطعه مرور السيارة 
ولكن كيف نكون هذه الجمل التي تتكون من زمنين مختلفين  .

سوف نستخدم لتكوين الجملة الرابط الزمني 
when
بينما /عندما 

زمن الماضي المستمر  When زمن الماضي البسيط 

I was watching TV when the panda walked by me.
وعندما نريد ان نسأل  عن ما كان يفعل شخص ما عندما قطع هذا الفعل جدث آخر نستخدم الصيغة التالية :

What + was /were +ضمير فاعل + v+ing+ when + فاعل أو ضمير فاعل +  Ved ?
 What were you doing when the panda walked by you.


والآن هيا بنا نتمرن مع مع أصدقاء كتابنا :


What were you doing when the deer ran by?
I was talking on the phone when the deer ran by.

What was he doing when the panda walked by ?
He was taking a nap when the panda walked by.
What were you doing when the tiger ran by?
We were watching TV When the tiger ran by .

What was she doing when the kangaroo hopped by?
She was taking out the rubbish when the kangaroo hopped by.

What were they doing when the lion walked by?
They were feeding the birds when the lion walked by.
What was he doing when the parrot flew by ?
He was reading a newspaper when the parrot flew by.
What was it doing when the eagle flew by?
It was climbing a tree when the eagle flew by.

What was he doing when the camel walked by?
He was washing the car when the camel walked by.



 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا