منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث النصف الاول - الوحدة الخامسة الدرس3 الساعة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قائمة المنهج بالكامل من هنا
والدرس السابق من هنا
أما الآن معنا :
اليوم معنا درس مهم جداً . من الوحدة الخامسة سنعرف كيف نسأل عن الوقت Telling the Time in English
تكوين السؤال عن الوقت ؟
What + time + is + it ?
What time is it ?
كم الوقت ؟
وللإجابة عن هذا السؤال ستضطر للنظر إلي الساعة سواء ساعة يد ,أو حائط .
ربما تجدها بالضبط هكذا :
طبعاً جميعنا يعرف عقرب الساعات وعقرب الدقائق - فإذا كان عقرب الدقائق علي الرقم 12 تكون الساعة بالضبط لا زيادة ولا نقصان .
وتتكون الإجابة كالتالي :
It's + الرقم الذي يقف عليه عقرب الساعات + o'clock .
It's eleven o'clock .
It's ten o'clock .
إنها العاشرة بالضبط .
It's two o'clock .
إنها الثانية بالضبط .
______________________________
أما لو كان عقرب الدقائق عند رقم آخر خلاف الرقم 12 هنا تكمن المشكلة (معني هذا أنها ليست بالضبط وأنا تزيد عن الرقم الذي يقف عليه عقرب الساعات ) هيا بنا نري كم تزيد :
كل ما عقرب الدقائق يزيد رقم نزود 5 دقائق
1 = five 5
2=ten 10
3=15 أو ربع fifteen
4= 20 twenty
5 = twenty-five 25
6= 30 thirty
7= 35 thirty-five
8=40 forty
9=45 forty-five
10 = 50 fifty
11 = 55 fifty-five
ولكن كيف نخبر بذلك :
It's + الرقم الذي يقف عنده عقرب الساعات + ................................... .
ومكان النقط الرقم الذي يقف عنده عقرب الدقائق كما تعلمنا
Examples :
It's + ten + fifteen .
It's ten fifteen .
أنها العاشرة وخمسة عشر دقيقة .
It's four fifteen .
إنها الرابعة والربع (خمسة عشر دقيقة ) .
It's seven twenty.
إنها السابعة و عشرون دقيقة .
It's seven twenty-five .
إنها السابعة وخمسة وعشرون دقيقة .
It's seven thirty .
إنها السابعة وثلاثون دقيقة (ونصف ) .
والآن أحبائي هيا بنا نري تطبيق أصدقاء كتابنا علي درس اليوم :
تعليقات
إرسال تعليق
نسعد كثيراً بتعليقاتكم , فمنها ما يساعدنا علي التطوير , ومنها ما ينبهنا علي بعض الأخطاء فنتفادي الوقوع بها , فلا تبخلوا علينا بتعليقاتكم المثمرة , ونتمني لكم الإفادة دائماً :