التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدرس الأول من الوحدة التاسعة للصف الرابع الترم الثاني English لغة إنجليزية

الدرس الأول من الوحدة التاسعة للصف الرابع الترم الثاني English لغة إنجليزية 
بسم الله الرحمن الرحيم 
الدرس السابق من هنا 

درس الصوتيات ,الدرس الرابع الوحدة الثامنة ,منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي ,ترم ثاني 

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
كيف حالكم أعزائي الطلاب اليوم وكما تعودنا أن أول درس في الوحدة يكون درس المحادثة 
هيا بنا نري 

اسم وحدتنا 

In The Kitchen 
في المطبخ 
وأيضاً محادثة اليوم في المطبخ 
أطراف المحادثة : (بين مني وكريم )
موضوع المحادثة : ( مني وكريم جائعان ويتناقشان في ما يريدان أكله )
هيا بنا نري 


Kareem : I'm hungry.
كريم : أنا جعان .
Mona : Me,too. Let's have a snack.
مني : أنا أيضاً . هيا بنا نأكل وجبة خفيفة .
Mona : Do you want a chocolate chip cookies ?
مني: هل تريد الكعك المحلي بالشيكولاته ؟
Kareem : No,thanks. I don't like cookies.
 كريم :لا شكراً .أنا لا أحب الكعك.
Mona : What about some strawberry ice cream ?
مني : ماذا عن آيس كريم بالفراولة ؟
Kareem : Mm! That sounds good .
كريم : هذا يبدوا جيد .


كلمات الدرس 
hungry
جوعان
What about .... ?
ما ذا عن ...... ؟
too 
أيضاً
chocolate chip cookies 
كعك محلي بالشيكولاته 
strawberry ice cream 
آيس كريم فراولة 
cake 
كيكة
litter
قمامة 
bin
سلة مهملات 
vegetables 
خضروات 

أفعال وتصريفاتها  في الماضي 

منتظمة تصرف بإضافة 
ed
مثل 
want يريد ------ wanted أرادَ
like يحب ------- liked أحبَ
use يستخدم ----- used إستخدمَ
drop يرمي ------ dropped رمي 

غير منتظمة 
have يتناول - يحصل ----- had تناولَ - حصلَ

I had a snack .
تعبيرات من المحادثة 
1- That sounds good .
 هذا يبدو جيداً
2- Do you want a chocolate chip cookies ?
 هل تريد الكعك المحلي بالشيكولاته ؟
3- Me ,too.
أنا أيضاً .
4- I'm hungry .
أنا جوعان .
5- I like ......
أنا أحب ...........
6 - I don't like .....
أنا لا أحب ..........
7 - What about some strawberry ice cream ?
 ماذا عن بعض الآيس كريم بالفراولة ؟

(بعض الملاحظات اللغوية )
لتقديم إقتراح بفعل شئ ما ....
لنا طريقتان وكلا الطريقتان قد أخذناهم بالمحادثة 
1
let's + مصدر الفعل  .
let's have a snack.
2
What about + إسم ?

What about some strawberry ice cream?

للإجابة عن هذه الإقتراحات 
إما بالموافقة 
That sound good.
هذا يبدو جيداً 
أو الرفض
No
I don't like it .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا