التخطي إلى المحتوى الرئيسي

درس الصوتيات ,الدرس الرابع الوحدة الثامنة ,منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي ,ترم ثاني

درس الصوتيات ,الدرس الرابع الوحدة الثامنة ,منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي ,ترم ثاني
الدرس السابق من هنا 
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي (درس الصوتيات )


سابقاً كنا نقول 
عندما نريد جمع كلمة في اللغة الإنجليزية كنا نضيف بنهايتها s
وأخذنا أيضاً نطقان مختلفان لهذا الحرف المضاف (s-z)

مثل 
cat -------cats
dog-------dogs

ولكن إذا إنتهت الكلمة ب ( o - x - s - ch - sh - ss ) أو بصوت شبيه بصوت s
نضيف للكلمة es 
مثال 
bus-------buses
اتوبيسات

 witch ----- witches 
ساحرات


 peach ----- peaches
خوخ


sandwich--------sandwiches
سندويتشات


bush ----- bushes
شجيرات 

kiss -----kisses
قبلات

fox----- foxes
ثعالب

nurse ----- nurses 
ممرضات (إنتهت الكلمة بصوت شبيه لصوت الحرف s)

pencil case ------- pencil cases 
مقالم (إنتهت الكلمة بصوت شبيه لصوت الحرف s)

lashes
أسواط

Leashes
حبال  من الجلد للحيوانات الأليفة

 __________________________________________

وبكدا نكون إنتهينا من أول جزء من درسنا اليوم  
قلنا إذا إنتهت الكلمة ب ( o - x - s - ch - sh - SS ) أو بصوت شبيه بصوت s
نضيف للكلمة es 

ولكن كيف تنطق هاذين الحرفين بنهاية الكلمة ولما ننطقهم هكذا 

ننطقهم 
/ɪ z/

 وننطقهم هكذا وفقاً للترتيب التالي 
(1)
/s/
إذا إنتهت الكلمة بالصوت /s/
عند جمعها نضيف لها الصوت  /ɪ z/
أمثلة 
bus ---- buses 
kiss ----- kisses
box ---- boxes
nurse ---- nurses
fox ----- foxes
pencil case----- pencil cases
___________________
 (2)
/ʃ/ ش

إذا إنتهت الكلمة وهي مفرد بهذا الصوت /ʃ/ ش فعند جمعها نضيف لها هذا الصوت   /ɪ z/
 أمثلة 
bush ---- bushes 
lash----- lashes 
leash ----- leashes
________________________
 (3 )
/tʃ/ 
إذا إنتهت الكلمة في حالة الإفراد بهذا الصوت /tʃ/ تش في الجمع نضيف لها الصوت /ɪ z/

أمثلة 
sandwich ----- sandwiches 
beach ------ beaches 
witch ------- witches 
peach------- peaches
match ------- matches

______________________

(4)

 /dʒ/
 إذا إنتت الكلمة بهذا الصوت /dʒ/ دج عند الجمع نضيف لها /ɪ z/
أمثلة 
fridge ------ fridges
bridge ------ bridges
orange ------ oranges
 ____________________
(5)

 /ʒ/
 إذا إنتت الكلمة بهذا الصوت /ʒ/ ج عند الجمع نضيف لها /ɪ z/

مثال 
garage ---- garages

وبكدا ننتهي من درس اليوم لو صعب حاول تراجع الفيدو وتركز كويس علشان تفهم الدرس 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا