التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدرس الأول من الوحدة الثامنة من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي ترم ثاني

الدرس الأول من الوحدة الثامنة من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي ترم ثاني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

معنا اليوم درس المحادثة الخاص بالوحدة الثامنة 
In The Park
أطراف المحادثة : بين ولد وبنت وحارس الحديقة
موضوع المحادثة :ولد وبنت يتمشيان في الحديقة وبينما الولد يلق الورق علي الأرض فيراه الحارس وينهاه عن فعل ذلك.

 A ranger : Hey! Don't do that !
هاي ! لا تفعل هذا !

A boy : What ?
ماذا ؟ (عذراً)

A ranger : Don't drop litter ! Use The bin .
لا تلقي القمامة ! إستخدم سلة المهملات .

A boy  : I'm sorry.Where is it ?
أن أسف . أين هي ؟

A ranger : It's over there.It's under the tree.
إنها هناك تحت الشجرة .

A boy : Oh ! I see it . Thanks.
أوه! أنا أراها .شكراً 



________________________

كلمات الدرس 

litter
قمامة

bin
 سلة مهملات 

there
هناك 
wallet
محفظة نقود
snack
وجبة خفيفة 
under
تحت (حرف جر يدل علي المكان)
sorry
أسف 
park
حديقة 
_________
drop
 يسقط - يرمي

use
 يستخدم


see
يري 
__________

Whose  ....?
 ملك من ؟
What .....?
ماذا ؟
Where......?
أين ....؟
What colour .....?
ما لون .... ؟
_____________

أفعال وتصريفات في الماضي منتظمة وغير منتظمة 

أولاً منتظمة (تصرف في الماضي بإضافة ed )

drop ----يرمي ------dropped -----رمي 
use    ------- يستخدم ------- used ---- إستخدم
look ----- ينظر ------looked ------ نظرَ

ثانياً افعال ليس لها تصريف ثابت 

see ----- يري -----saw -----رأي 
do -----يفعل -----did ----فعلَ
find ---- يجد -----found-----وجدَ


_________________
بعض الملاحظات التي إستفدناها من درس اليوم 
1
كيفية إعطاء تعليمات (أوامر )
نضع الفعل في المصدر في بداية الجملة مثل 
Use the bin.
Open the book .
Close your bag .
ولأعطاء تعليمات بعدم فعل هذا الشئ نضع Don't قبل مصدر الفعل .
مثل 
Don't do that .
Don't drop litter .
Don't hit your friend .
_________


2
السؤال عن الملكية 

نستخدم 

Whose + .....+ is + it ?

It's mine .
It's my + الشئ .

____




3

السؤال عن الألوان 
What colour is it ?
للسؤال عن لون شئ مفرد 
What colour are these ?
للسؤال عن عدة أشياء جمع 

وإليكم محادثة تجمع ما سبق 

بين سكر وسكرة 

Sokkar :  Whose wallet is it ?

Sokkarah : What colour is it ?

Sokkar : It's green and yellow .

Sokkarah : Oh ! It's mine .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا