التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع الوحدة السابعة

فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمة للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

الدرس السابق من هنا 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
معنا اليوم الدرس الرابع والدرس الأخير من الوحدة الأولي من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي 
لو تفتكروا كان عنوان وحدتنا 
At The Chemist's


والنهاردة معانا درس الصوتيات 
كيفية نطق حرف S
بنهاية الكلمات الجمع 

وزي ما إتفقنا زمان إننا بنجمع إي شئ أو أي كلمة في اللغة الإنجليزية بإضافة الحرف S
في نهاية الكلمة 
ولكن درسنا النهارده إسمه الصوتيات يعني هننطق الحرف S إزاي 

بصينا لقينا كل الكلمات الجمع في اللغة الإنجليزية حرف ال S بنهايتها بننطق الحرف دا بصوتين
1- الصوت الطبيي S
2- الصوت Z

cat     cats

dog      dogs

أول صوت الصوت الطبيعي للحرف S

وليه أكثر من حالة 
1

 أي كلمة وهي مفرد نهايتها حرف T لما نجمعها ونضيف S ننطقه زي صوته الأصلي (أس)
زي كلمة 
1
Cats

قطط
 أي كلمة وهي مفرد نهايتها حرف T لما نجمعها ونضيف S ننطقه زي صوته الأصلي (أس)
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

بنجر
beets
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع


عدّة
kits
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع
عربات كارو

carts


فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

سجاد 

mats
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

خفافيش 

bats

فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع




------------------------------------------------------


 2

أي كلمة في حالة المفرد نهايتها حرف P  عند جمعا نضيف حرف ال S وينتج الصوت الطبيعي أيضاً 


زي كلمة 
 قبعات 
caps
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

العاب النحلة 

tops

فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

فناجين 
cups
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

الشيبسي 
chips

فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع



-----------------------------

3

إذا إنتهت الكلمة وهي مفرد بحرف K عندما تجمع نضيف حرف S ويخرج الصوت طبيعيا ً

مثل كلمة 
بط 

ducks

فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

-----------------------------

4
الحالة الرابعة لو إنتهت الكلمة وهي في حالة الإفراد بحرف e
عند الجمع نضع لها S ويخرج الصوت طبيعي

مثل كلمة 

كعكات 
cakes
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع
طائرات ورقية 
kites
فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع

دراجات

bike
bikes

فوناتكس الصوت s والصوت z بنهاية الكلمات الجمع للصف الرابع الإبتدائي الوحدة الأولي ,الدرس الرابع
وبكدا نكون إنتهينا من الحالة الأولي التي ينطق فيها الحرف s المضاف لجمع الطلمة بشكل طبيعي وبصوته الطبيعي

والاًن لننطلق معاً للحالة الثانية التي ينط فيها الحرف S بنطق مختلف وصوت مختلف وهو صوت الحرف Z


1

إذا جاء في نهاية الكلمة وهي مفرد حرف D عند الجمع نضيف حرف S وينطق Z
أطفال 
Kids

أسرة 
Beds



2
إذا جاء في نهاية الكلمة وهي مفرد حرف g عند الجمع نضيف حرف S وينطق Z
حقائب 
bags

كلاب
dogs

بيض
eggs


3
إذا جاء في نهاية الكلمة وهي مفرد حرف b عند الجمع نضيف حرف S وينطق Z
أشبال الأسود (صغار الأسود)
cubs


4
إذا جاء في نهاية الكلمة وهي مفرد حرف n عند الجمع نضيف حرف S وينطق Z
دبابيس
pins


أقلام
pens
5
إذا جاء في نهاية الكلمة وهي مفرد حرف L عند الجمع نضيف حرف S وينطق Z
أقراص دواء 
pills

بنات 
girls
6
إذا جاء في نهاية الكلمة وهي مفرد حرف متحرك وكان نطقه واضحاً نضيف نضيف للكلمة في حالة الجمع S وينطق Z
نحل 
bees

بازلاء
peas
 أولاد
boys


شجر
trees

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع

الدرس الثالث ,الماضي البسيط ,الوحدة الثانية عشر الترم الثاني الصف الرابع  بسم الله الرحمن الرحيم  الدرس السابق من هنا   الدرس الثاني ,الوحدة الثانية عشر ,من منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الترم الثاني   _______________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  قبل أن ندخل بدرسنا نريد أن نراجع علي (زمن المضارع البسيط ) وهو زمن حدوث فعل الآن  كنا نقول  I - we - they - you   ---- play football now. He -She - It   ----- play s football now . اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني الوحدة 12 درس القواعد وهو درس زمن الماضي البسيط  Past simple Tense  ما هو معني كلمة زمن الماضي : هو زمن حدوث شئ فعلناه في وقت مض وإنتهي هذا الفعل . مثل لقد أكلتُ التفاحة . لقد شربتْ مني اللبن . وطبعاً هذا الفعل ربما يكون قد حدث منذ ساعة أو الأمس أو إسبوع او شهر مضي  ... ( yesterday - last week - last month- an hour ago ) يعني لو اردت ان أقول انني لعبت كرة القدم منذ إسبوع. I (ضمير فاعل )(he - she - it - we - they - you ) + play فعل 

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار

اللغة الإنجليزية للصف السادس الترم الأول - الوحدة الرابعة الدرس الثالث ظروف التكرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم معنا ظروف التكرار Adverbs of Frequency ولكن قبل شرح هذه القاعدة نريد أن نراجع زمن المضارع البسيط . Present Simple Tense # استخداماته  - للتعبير عن عادات تتكرر - للتعبير عن حقائق علمية وكونية : The sun rises everyday  - تكوينه ( الحالة المصدرية للفعل )  وجملته تتكون من  فاعل أو ضمير فاعل  + verb + بقية الجملة  . ***************************************** - نضيف s أو es  اذا انتهي الفعل ب (ss,ch,sh,o ,x ) فقط مع الضمائر (he , she , it ) . -He plays football everyday . - She always gets up early . -------------------------------------------- الفعل يكون ( be ) في المضارع  يتغير الفعل مع ضمائر الفاعل المختلفة : I --------------- am ----- I'm He --------------- is ----- He's She -------------- is -----She's It -------------- is -----It's You --------------- are ----- You're They ------------- ar

8 افكار غرف أطفال 2020 مزدوجة بسريرين دوبل

افكار غرف أطفال بسريرين 2020 جديدة دوبل تصاميم غرف الأطفال المزدوجة بسريرين هي تلك الغرف التي تناسب الأسرة التي رزقها الله بأكثر من طفل وعدد غرف الشقة لا يحتمل غرفة لكل طفل وتنقسم غرف الأطفال المزدوجة إلى نوعين: النوع الأول : هو تصميم غرف الأطفال المزدوجة للغرفة ضيقة المساحة ولذلك نلجأ دائما لعمل سرير بطابقين بطريقة مصممة بدقة ومأمونة للطفل وينصح دائماً بأن يكون الطفل الأكبر سناً في الطابق العلوي  النوع الثاني لتصاميم غرف الأطفال المزدوجة : هي تلك التصاميم التي تكون الغرفة الخاصة بها واسعة نوعاً ما تستوعب أكثر من سرير  عرض بعض افكار غرف أطفال 2020 التصميم الاول لغرفة بسيطة : غرفة بسريرين منسقة الألوان غرفة رائعة بسريرين ولكن نحب أن نعلق علي شئ بسيط ونضع رأينا الخاص _ فهذه الغرفة رائعة جداً ولكن يتكون أفضل وأفضل لو وضع في السرير العلوي كتف للحماية اثناء النوم كالتصميم السابق لزيادة تأمين الطفل في الطابق العلوي للسرير. التصميم الثاني: غرفة بسريرين تشتغل كل المساحة الموجودة صمم تلك الغرفة مصمم محترف وراعي فيها استغلال كل المساحات الموجودة بالغرفة من السرير حتي ا