بسم الله الرحمن الرحيم
الدرس السابق من هنا
فوناتيكس , صوتيات الصف الثالث الإبتدائي - الترم الثاني - الوحدة السابعة الدرس الرابع
الدرس السابق من هنا
فوناتيكس , صوتيات الصف الثالث الإبتدائي - الترم الثاني - الوحدة السابعة الدرس الرابع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم معنا درس جديد من دروس الصف الثالث الإبتدائي وهو الدرس الأول من دروس الوحدة الثامنة
1- في بداية الدرس سوف نأخذ محادثة قصيرة بين سهي وعلي .
2- ثم بعد ذلك سنأخذ كلمات الدرس .
3- ثم نتعرض للملاحظات والقواعد اللغوية المستفادة من درس اليوم .
الصف الثالث الإبتدائي لغة إنجليزية ترم ثانٍ
______________________________________________________________________
1
( المحادثة )
أطراف المحادثة :( بين سهيSoha - وعلي Ali )
موضوع المحادثة :(تستنكر سهي الفوضي وعدم نظافة الفصل ويتجاوب معها علي وتقترح عليه سهي تنظيفه ويوافق علي ذلك )
Soha : Oh,no ! What a mess!
أوه لا . يا لها من فوضي
Ali : Yeah,you're right .
نعم .أنتِ محقة
Soha : Let's clean up .
هيا بنا ننظفه
Ali : Okay.Let's get the broom.
حسناً . هيا بنا نحضر المكنسة
الصف الثالث الإبتدائي لغة إنجليزية ترم ثانٍ
_______________________________________________________________________
2
( كلمات الدرس )
messy
غير مرتب (صفة)
mess
فوضي (إسم)
clean up
ينظف
What time ....?
ما الوقت ....؟
right
محق -محقة
broom
مكنسة (مقشة)
Let's
هيا بنا
get
يحضر
O'clock
بالضبط
______________________________________________________________
(تعبيرات المحادثة )
Oh no,What a mess!
أوه لا ! يا لها من فوضي !
Yeah,you're right.
نعم أنت محق .
Let's clean up .
هيا بنا ننظف .
Okay . Let's get the broom .
حسناً هيا بنا نحضر المكنسة .
________________________________________________________
3
(القواعد اللغوية والملاحظات الخاصة بالدرس )
_ عرض مشكلة - وكيفية تأييد عارض المشكلة - وتقديم حلول لها -
(عرض المشكلة )
تبدأ الكلام ب
Oh no!
(تعبير يدل علي الإنزعاج )
ثم
تعرض المشكلة ب
What + المشكلة !
What a mess !
يا لها من فوضي
_______________________________
(تأييد عارض المشكلة )
توافق من يعرض المشكلة عليها
نقول
Yeah, you're right .
نعم,أنت محق
_______________________________
(تقديم حلول للمشكلة )
لإقتاح حل نستخدم الجملة التالية.
Let's + الإقتراح.
Let's clean up .
هيا بنا ننظف .
Let's get the broom .
هيا بنا نحضر المقشة .
________________________________________________________
وبنهاية درس اليوم معنا مراجعة سريعة علي كيفية السؤال عن الوقت ؟
للسؤال عن الوقت
نستخدم هذا السؤال الثابت
What time is it ?
وللإجابة نقول
It's (It + is ) two o'clock .
o'clock(بالضبط)
أشوفكم علي خير الدرس القادم
تعليقات
إرسال تعليق
نسعد كثيراً بتعليقاتكم , فمنها ما يساعدنا علي التطوير , ومنها ما ينبهنا علي بعض الأخطاء فنتفادي الوقوع بها , فلا تبخلوا علينا بتعليقاتكم المثمرة , ونتمني لكم الإفادة دائماً :